برنامجنا

قراءة في اهداف جبهة النضال الديمقراطي

اهداف جبهة النضال الديمقراطي

الحلقة 31

6ــ “نعمل عل مبدأ المعيشة الذاتية وخلق توازن بين الإنتاج واحتياجات العمل ونعمل من اجل صياغة استراتيجية طويلة الأمد لإعادة تنمية البنية الاقتصادية وتطوير القطاع الزراعي والصناعي والاستثمار”

الشرح:

“تعتبر التنمية البشرية الانسان هو محور التنمية”

فنجن نتعلم في المدارس الحساب واللغات والعلوم ولكننا لانتعلم كيف نستفيد من تحصيلنا الدارسي حبن نتخرج من المدرسة او الجامعة ونحن ايضا لانتعلم مهارات ادارة الوقت او التفاوض او كسب الاصدقاء او ربما نكتفي بما نحصل عليه من الوظائف وتنفيذ المهام والاعمال سواء في القطاع الحكومي (العام) او قطاع السوق (الخاص).

فقد كتبت السيدة “هديل عبد الجابر” عن مفهوم الادارة الذاتية في (قواعد ادارة الذات) “هناك عدة قواعد حتى تتمكن من ادارة ذاتك” .

ــ استند الى قيمك واخلاقك ومبادئك الخاصة فان غياب القيم والمبادئ او الاخلاقيات يربك من حولك ولهذا فان وجود قاعدة ثابته تتعامل على اساسها مع من حولك هي الخطوة الاولى لادار الذات.

ــ تحدث بصوت مسموع فلا احد يستطيع سماع ما تفكر به لذلك عليك البوح به دون الشعور بالقلق او التوتر.

ــ حافظ على وعودك فان اعطاء الوعود للاشخاص الاخرين دون الوفاء بها يفقدك  المصداقية وثقة الاخرين بك، فتصبح كلماتك عديمة المفعول.

ــ كن شخصا منتجا وذلك من خلال التخلي عن العادات السيئة في حياتك واستبدلها بعادات جيدة فالعادات السيئة تعرف من خلال اثرها السلبي على حياة الفرد.

ـــ كن شخصا مثيرا للاهتمام اقرا بنهم  واستمع للاخرين حتى تتعلم، ثم تبادل معهم كل ماتعرفه فلا احد سيهتم بك اذا لم تكن شخصا مثيرا للاهتمام بالفعل.

ــ تعامل مع الاخرين بلطف.. فان التعامل باللطف المقرون بالاحترام والاهتمام امرا اساسيا دون ان تبدوا شخصا ضعيفا او تسمح لنفسك ان تكون ضحية لاحد

1.what are – management?

www.self-managementinstitue.org

retvived11-7-2018

اسعد العبادي

نائب رئيس جبهة النضال الديمقراطي

 

علي ابراهيم

عضو لجنة الاعلام في جبهة النضال الديمقراطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى