النشاطات

جبهة النضال الديمقراطي يعقد مؤتمره التاسيسي بحضور كافة مكونات الشعب العراقي

جبهة النضال الديمقراطي يعقد مؤتمره التأسيسي باشراف دائرة شؤون الاحزاب

حزب جبهة النضال الديمقراطي يعقد مؤتمره التاسيسي بتاريخ 31-3-2021 برعاية واشراف دائرة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية – مكتب كركوك وبحضور اكثر 400 عضو من الحزب وممثلين من جميع مكونات الشعب العراقي

 

 

البيان التاسيسي لجبهة النضال الديمقراطي

بتاريخ 31 ـ 3 ـ 2021 وفي محافظة كركوك قاعة (جراكان) وبحضور ممثلي كافة المحافظات العراقية.. وتحت شعار “التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي” انعقد المؤتمر التاسيس لجبهة النضال الديمقراطي برعاية المفوضية العليا المستقلة للانتخابات “دائرة شؤون الاحزاب السياسية” تم افتتاح المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن، ومن ثم عزف النشيد الوطني العراقي لتبدأ بعد ذلك اعمال المؤتمر التاسيسي للجبهة، والتي تم فيها قراءة البرنامج السياسي والنظام الداخلي للحزاب. ليتم بعد ذلك التصويت عليهما بالاغلبية المطلقة من اعضاء المؤتمر.. بعد ذلك تم انتخاب الهيئة الادارية من بين عدد من المرشحين بالانتخاب الحر المباشر والذي تمخض عن انتخاب اربعة عناصر نسوية واحدى عشر عضوا من الذكور، ومن مختلف مكونات الشعب العراقي الكريم. بعد ذلك تم فتح باب الترشيح لانتخاب رئيس الحزب. حيث تم ترشيح مرشحين اثنين هما السيدين اسعد حامد العبادي وارام ابراهيم كركوكي. فما كان من المرشح الاول الا ان يبادر لالقاء كلمة مؤثرة اعتذر فيها من اعضاء المؤتمر الموقر وسحب ترشيحه لصالح السيد ارام ابراهيم كركوكي، وذلك لاسباب صحية تمنعه من النهوض بمهامه وتحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقة، وقد وضع السيد العبادي ثقته بالقيادة الشابة المتمثلة بالسيد ارام ابراهيم كركوكي الذي فاز باغلبية اصوات الحضور. كذلك تم انتخاب اربعة مساعدين لرئيس الحزب تألف من سيدتين وعضوين من الرجال.

هذا وقد القى السيد رئيس الجبهة كلمته المختصرة التالية:

ايها الاخوة والاخوات ابناء وبنات وطننا الحبيب. في هذه اللحظات الحرجة التي يمر بها وطننا العزيز اسمحوا لنا ان نعبر عن استعدادنا الكامل للبذل والعطاء والعمل على تحقيق الاهداف التي عبرنا عنها في برنامجنا السياسي الذي وضعناه بين ايديكم الكريمة، وهو يحمل خارطة الطريق التي من شأنها ان تنتشل العراق من واقع المحاصصة السياسية والمكوناتية التي مزقت الوطن واهدرت ثرواته. الى فضاءات “المواطنة المتساوي” للجميع وتحقيق التنمية المستدامة. الامر الذي سيجعل من الدستور اساسا ومنطلقا لادارة الدولة العراقية والعيش المشترك وتقاسم الثروات التي يزخر بها وطننا الغالي العراق. نحن نناضل من اجل الوحدة الوطنية، والضمان الصحي والاجتماعي، وتعزيز القوانين للنهوص بواقع التربية والتعليم، والتعليم العالي، وتوفير البنى التحتية التي يمكن اعتمادها لعملية اعمار البلاد ودعم القطاع الخاص لتوفير فرص العمل لشاباتنا وشبابنا واستثمار طاقاتهم الخلاقة لبناء بلدهم.

ايها الاحبة بنات وابناء وطمننا الحبيب .. منكم نستمد العون والمؤازره لتحقيق اهداف شعبنا العزيز في الحرية، الكرامة، التقدم والازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

                                              ارام ابراهيم كركوكي

                                           رئيس حزب (جبهة النضال الديمقراطي)

                                          بغداد 7 ـ 4 ـ 2021

الصور التالية توثق جانب من المؤتمر

 

علي ابراهيم

عضو لجنة الاعلام في جبهة النضال الديمقراطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى